الثلاثاء : 25/سبتمبر/2018

التحقيق في حملة ترمب الانتخابية يصل تل أبيب

التحقيق في حملة ترمب الانتخابية يصل تل أبيب | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 

القدس المحتلة – شبكة رعد الاخبارية : كتب موقع واللا نيوز العبري: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن محققين من الشرطة الفيدرالية الأمريكية FBI وصلوا لدولة الاحتلال الإسرائيلي في إطار التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المحققون من ال FBI حققوا مع موظفين إسرائيليين في إحدى الشركات، وصادوا حواسيب من تلك الشركة.

وحسب الصحيفة الأمريكية، ثلاثة شهور قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التقى عدد من الأشخاص في نيويورك مع الابن البكر للرئيس الأمريكي ترمب في لقاء يتعلق بالحملة الانتخابية لوالده.

من بين الحضور كان يوئيل زمل، إسرائيلي خبير في الشبكات الاجتماعية، وصاحب شركة مختصة في القطاع نفسه، الخبير الإسرائيلي مجد شركته وقدرتها على دعم حملة دونالد ترمب الانتخابية، والشركة الإسرائيلية تشغل إسرائيليين من خلفيات أمنية ومخابراتية، ومختصة في صناعة الرأي العام على شبكة الانترنت.

وفي الاجتماع  نفسه أرسلت رسالة مفاجئة من دول في الخليج  العربي،  رسالة نقلها  صاحب شركة أمنية أمريكية نظمت هذا الاجتماع ، الرسالة  فحواها  أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة   أبدين رغبتهما في مساعدة ترامب  من أجل الفوز في بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

يوم الأربعاء، أعلن الديمقراطيون والجمهوريون في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أنهم متفقين مع تقديرات أجهزة الاستخبارات الأمريكية بأن الحكومة الروسية تدخلت في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 للمساعدة انتخاب ترامب.

وقال رئيس اللجنة ريتشارد بار ونائبه مارك وارنر في بيان مشترك “استنتج فريقنا أن  النتائج التي توصلت لها المخابرات كانت دقيقة، وكانت الجهود الروسية عديدة ومتطورة ، وكانت بتعليمات من فلاديمير بوتين نفسه لمساعدة ترامب  والمس بهيلاري كلينتون”.