الجمعة : 20/ابريل/2018

"ديلي تلغراف": ضربات ضد نظام الأسد قد تبدأ مساء اليوم

+ -


أ لندن : شبكة رعد الاخبارية :فادت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، امساء أمس، الأربعاء، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، أوعزت لغواصات بريطانية بالتحرك بحيث تكون على مسافة تتيح لها إطلاق صواريخ على سورية، وذلك استعدادا لتوجيه ضربات ضد نظام الأسد، قد تبدأ مساء اليوم، الخميس على أقرب تقدير.

ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه واشنطن إلى جانب حلفاء لها بالردّ على النظام السوري على خلفية الهجوم الكيميائي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ماي استدعت وزراء من عطلة عيد الفصح لحضور اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم، حيث ستناقش فيه كيفية رد بريطانيا على الهجوم الكيميائي بدوما.

وأضافت أنه من المتوقع أن يدعم مجلس الوزراء، ماي، في مشاركة بلادها بالضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة (ضد النظام السوري).

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قصر وايت هول، بلندن، أنه سيكون هناك حاجة "لمزيد من المحادثات" مع الولايات المتحدة وفرنسا قبل اتخاذ قرار نهائي.

ولفت المصدر إلى أنه لم يتم بعد الاتفاق على جدول زمني للغارات الجوية المحتملة.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، روسيا بقصف مواقع في سورية، متحديًا إياها تنفيذ تهديدها بإسقاط الصواريخ الأميركية التي ستطلق نحو الأراضي السورية.

وتأتي تغريدة ترامب كرد على تصريحات سفير روسيا في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، التي قال فيها إنه "إذا شن الأميركيون ضربة فعندئذ ستُسقط الصواريخ وحتى مصادر إطلاق الصواريخ". وأضاف أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وقتل وأصيب المئات السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.