الأحد : 15/يوليو/2018

ترامب: الرد على هجوم دوما خلال 48 ساعة

ترامب: الرد على هجوم دوما خلال 48 ساعة | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 واشنطن : شبكة رعد الاخبارية :صرّح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن عزمه على اتخاذ قرار حاسم بشأن الرد على هجوم دوما الكيماوي في غضون الـ 48 ساعة القادمة.
وجاء تصريح ترامب خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وقال ترامب أنّه سيتخذ "قرارًا بشأن الرد الأمريكي في غضون 24 إلى 28 ساعة"، وأضاف أيضًا "إذا كانت روسيا، أو سوريا، أو إيران، أو جميعهم معًا، سنجد حلًا لذلك".

وأوضح ترامب أنه يبحث الأمر عن كثب "بجديّة" وقوة مع الجيش، وتابع قائلًا: " نحن نولي اهتمامًا كبيرًا لما حدث، ولا يمكننا السماح بذلك أن يحدث".

إدارة ترامب: إسرائيل أبلغتنا مسبقا بالغارة على مطار "T4"

متحدث باسم الرئيس الروسي: إسرائيل لم تتحدث إلى الرئيس قبيل الغارة بالرغم من وجود مستشارين عسكريين روس في القاعدة، وهو ما وصفه "بأحد دواعي القلق لنا"* الجيش اللبناني: أربع طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني


 

وأدان ترامب، الهجوم على مدينة دوما السورية واصفًا إياه بالـ "هجوم الشنيع".

وقتل 150 مدنيًا على الأقل وأصيب أكثر من ألف آخرين، بنهم نساء وأطفال، أمس السبت، بعد أن أًيبوا بحالات اختناق بالغازات السامة جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.

قال الدفاع المدني في ريف دمشق، إن قوات النظام استهدفت مدينة دوما ببرميل متفجر، يحوي غازات سامة، ما أدى إلى مقتل 40 مدنيًا وإصابة آخرين بحالات اختناق، قبل أن يعود ويعلن ارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمة الكيميائية إلى أكثر من 150، مضيفا على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أن فرقه لم تتمكن من إحصاء عدد القتلى بسبب القصف المتواصل.

وقصفت الولايات المتحدة، في 7 نيسان/ أبريل 2017، قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص (وسط سورية)، باستخدام 59 صاروخ من طراز "توما هوك"، ردا على هجوم كيماوي نفذه نظام الأسد قبلها بثلاثة في بلدة خان شيخون متسببا في مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين الأبرياء.