الأحد : 22/ابريل/2018

16 زعيما إسلاميا في قمة اسطنبول الساعة 10

 16 زعيما إسلاميا في قمة اسطنبول الساعة 10 | شبكة رعد الإخبارية
+ -

اسطنبول-شبكة رعد الاخبارية - صرح السفير الفلسطيني فائد مصطفى بان الموقف اصبح ناضجا لدى الزعماء والملوك في العالمين العربي والاسلامي لاتخاذ قرارات حاسمة للمرحلة المقبلة تخص فلسطين وليس فقط اجبار الولايات المتحدة على التراجع عن موقفها باعلان القدس عاصمة لاسرائيل .

واضاف السفير مصطفى  على القادة استخدام ادوات الضغط والتلويح بورقة المصالح التي تربطها بامريكا ...اذا شعرت امريكا ان مصالحها مهددة فانها ستدرك خطورة ما اقدمت عليه وقد تتراجع عن قرارها".

"نامل ان تتدحرج الامور, وان لا تقتصر ردة الفعل بدفع امريكا للتراجع عن قرارها بشان القدس بل يجب ان يتواصل الضغط الشعبي والرسمي من اجل اقامة الدولة الفلسطينية ". يضيف مصطفى.

وسوف تبدا قمة التعاون الاسلامي الساعة 7.30 صباح اليوم على المستوى الوزاري . الساعة 10 صباحا بتوقيت فلسطين يبدا اجتماع الرؤساء والملوك (يحضرها قرابة 16 زعيما ) وبعد خطاب الرئيس يشارك ابو مازن في مؤتمر صحفي الى جانب الرئيس التركي اردوغان وامين عام التعاون الاسلامي والعاهل الاردني.

واضاف السفير مصطفى": القادة جاؤوا الى تركيا مشحونين ولم ياتوا للنزهة ..واليوم قد نسمع كلاما جديدا في القمة المفصلية...تركيا لديها ردود فعل وصلت الى التلويح بقطع العلاقات مع اسرائيل وبالتالي قد تتدحرج الامور".

وتابع قائلا": نحن امام متغير جديد فالولايات المتحدة لم تعد مقبولة كطرف محايد ...ونحن سوف نرفض خطة ترامب التي يتحدثون عنها اذا لم تتطابق مع القرارات الدولية ".

وكشف مصطفى عن ان اللقاءات التي جمعت القيادة الفلسطينية بالمبعوثين الامريكيين, ففي معظم اللقاءات كانوا مستمعين اكثر ولم نسمع منهم شيئا مفيدا...لم يعطوا مؤشرات سوى انهم تحدثوا عن قضايا فرعية مثل مخصصات الاسرى وعن التحريض وتجاهلوا الحديث عن القضايا الجوهرية ".

" الان يجب البحث عن الية جديدة وعناوين جديدة نامل بان تجيب عنها القمة الاسلامية للمرحلة المقبلة". ختم السفير مصطفى .