الأحد : 17/12/2017

إحباط محاولة لـ"داعش" لاغتيال تيريزا ماي

إحباط محاولة لـ
+ -

 لندن : شبكة رعد الاخبارية :أحبطت أجهزة الأمن البريطانية ما يعتقد أنه مؤامرة لاغتيال رئيسة الوزراء تيريزا ماي في مقر الحكومة في داونينغ ستريت بالعاصمة لندن.

وذكرت صحيفة التلغراف أن الأجهزة الأمنية أحبطت "مؤامرة" لاغتيال رئيسة الوزراء في شارع داوننغ ستريت في لندن.

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت رجلين على ما يبدو ينتميان لتنظيم "داعش" يشتبه في ضلوعهما في مؤامرة اغتيال رئيسة الوزراء باستخدام قنبلة في شكل حقيبة لنسف بوابات داونينغ ستريت، ثم طعن تيريزا ماي بسكاكين.

وقد اتهم رجلان بارتكاب جرائم مسلحة، ومن المقرر أن يمثلا أمام محكمة في وستمنستر. واعتقل المشتبه فيهما خلال حملة اعتقالات في لندن وبرمنغهام الأسبوع الماضي.

وقالت شرطة العاصمة إن نعيم الرحمن زكريا (20 عاما) من سكان شمال لندن، ومحمد عاقب عمران (21 عاما) من برمنغهام، اتُّهما بالتحضير لعمل مسلح.

وأضافت أن أحد المتشددين كان يعتزم استخدام عبوة ناسفة لتفجير بوابات داوننغ ستريت قبل اقتحام مبنى رقم 10 ومحاولة اغتيال ماي.

وجرى اعتقال المشتبه بهما خلال مداهمات في لندن ومدينة برمنغهام الأسبوع الماضي ووجهت لهما تهما بجرائم تتعلق بالإرهاب. ومن المقرر أن يمثل المتهمان أمام محكمة في ويستمنستر اليوم الأربعاء.

وكشف رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أندرو باركر هذا المخطط، أمس الثلاثاء، للحكومة، وقال للوزراء أيضا إن أجهزة الأمن أحبطت تسعة هجمات إرهابية خلال العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا تعرضت لخمس هجمات هذا العام في لندن ومانشستر قتل فيها 36 شخصا.