السبت : 17/نوفمبر/2018

الغارات الإسرائيلية استهدفت دفاعات جوية سورية ورادارا ومستودعا

الغارات الإسرائيلية استهدفت دفاعات جوية سورية ورادارا ومستودعا | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 دمشق : شبكة رعد الاخبارية :ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت خلال الهجوم، فجر الخميس، أصابت عددا من مواقع الدفاع الجوي السوري وموقع رادار ومستودعا للذخيرة، في هجوم وصفه أمنيون إسرائيليون أنه الأوسع منذ العام 1974.

وأوردت وسائل الإعلام أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية، لكن الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) ذكرت أن بعض الصواريخ استطاعت "استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة".

وقالت الوكالة إنه تم إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية إلى الجنوب من مدينة حمص.

وكان قد أطلق نحو 20 صاروخا من سورية باتجاه أهداف تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، قرابة الساعة 12:10 بعد منتصف الليل، تم اعتراض عدد منها بواسطة منظومة "القبة الحديدية". ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية، بيد أن أنباء تحدثت عن أضرار مادية طفيفة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن "فيلق القدس" أطلق نحو عشرين صاروخا باتجاه المواقع الأمامية للجيش في الجولان السوري المحتل.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، قد كتب في حسابه على تويتر أن سلاح الطيران الإسرائيلي يعمل ضد أهداف إيرانية في سورية، وأن أي محاولة سورية للرد ستواجه برد قاس.

ونقل عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولها إن الحديث هجوم إسرائيلي هو الأوسع على سورية منذ العام 1974.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم استهداف عشرات الأهداف الإيرانية في السورية، بعيد الساعة الثالثة من فجر اليوم، الخميس.

يشار إلى أن إطلاق الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية كان يتناسب مع تقديرات الجيش الإسرائيلي الاستخبارية، التي توقعت إطلاق صواريخ باتجاه أهداف عسكرية في منطقة الشمال.

وكانت قد تحدثت تقارير عن سماع دوي انفجار قرب مدينة صفد، إلأ أن رئيس البلدية، إيلان شوحاط، قال إن الصوت نجم عن العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في المنطقة.