الاثنين : 19/نوفمبر/2018

الاحتلال الإسرائيلي يختطف راعيا لبنانيا قرب مزارع شبعا

الاحتلال الإسرائيلي يختطف راعيا لبنانيا قرب مزارع شبعا | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 بيروت : شبكة رعد الاخبارية :أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن الجيش الاسرائيلي اختطف، يوم أمس الأربعاء، راعيا لبنانيا كان يرعى ماشيته قرب بلدة شبعا في جنوي لبنان على الحدود مع إسرائيل.

وقالت الوكالة إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل على خطف راعي الماشية من بلدة شبعا إسماعيل صعب، وتم نقله إلى داخل مزارع شبعا المحتلة".

يشار إلى أن مزارع شبعا هي منطقة جبلية تقع في المثلث الحدودي بين لبنان وسورية وإسرائيل. وكانت قد احتلتها إسرائيل حين احتلت الجولان السوري في حرب حزيران/يونيو 1967، ولكن بيروت تؤكد أنها أرض لبنانية، وتطالب إسرائيل بالانسحاب منها.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية فإن صعب "كان يرعى قطيع ماشية في محيط موقع الرادار شرقي شبعا" حين "عاد القطيع من دون الراعي" وقد "تبيّن من الاتصالات التي أجرتها قوة الامم المتحدة العاملة جنوبي لبنان (اليونيفيل) والصليب الأحمر الدولي أن قوة إسرائيلية اختطفته".

وأكد مصدر عسكري لبناني لوكالة فرانس برس اختطاف الراعي.

وأضاف المصدر أن "هناك اتصالات جارية للإفراج عنه".

يذكر أنه في السنوات الماضية تعرض العديد من الرعاة اللبنانيين في منطقة مزارع شبعا للخطف من قبل القوات الإسرائيلية التي دائما ما عمدت إلى إطلاق سراحهم بعد التحقيق معهم؟

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت سراح لبنانية نهاية الشهر الماضي كانت قد اختطفتها في وقت سابق من مزارع شبعا أيضا.