الخميس : 20/سبتمبر/2018

جبران باسيل يطالب بعودة عملاء لحد إلى لبنان

جبران باسيل يطالب بعودة عملاء لحد إلى لبنان | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 لبنان : شبكة رعد الاخبارية :أثارت تصريحات قائد الحزب اللبناني "التيار الوطني الحر"، جبران باسيل، اتجاه موقفه من إسرائيل، حفيظة الرأي العام اللبناني مرّة أخرى، فبعد أن صرح بمقابلة معه على قناة الميادين في كانون أول/ديسمبر الماضي، إنه يرى أنه "من حق إسرائيل العيش بأمان" ، وأجرى مقابلة تطبيعية مع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، قام أمس السبت، بكتابة تغريدة على موقع "تويتر" مفادها أنّه يؤيد عودة عملاء لحد الذين هربوا مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إبان انسحابه من لبنان عام 2000.

وكتب باسيل على صفحته في موقع تويتر: "نقول إن من أجرم بحق الوطن يجب أن يحاكم ومن ذهب نتيجة الموجة الى فلسطين المحتلة يجب أن يعود فلا نريد لبنانيين بلغة عبرية بل بلغة عربية لبنانية وهكذا أيضا نكون نقاوم من اجل لبنان".

باسيل بمقابلة تطبيعية: "احتمال الحرب بين إسرائيل وحزب الله انخفض"

قال وزير الخارجية اللبناني وصهر رئيس الجمهورية، جبران باسيل، لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن احتمال اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله قد انخفض وأن بلاده نجحت في "مكافحة الإرهاب".

واشتعل موقع "تويتر" بتغريدات غاضبة من اللبنانيين الذين انتقدوا تصريحه الأخير بشدة، تحت "هاشتاغ"، "#لن_يعودوا".

وكتب الشاب اللبناني، حسين، على صفحته في موقع "تويتر"  موجهًا حديثه إلى باسيل: "روح انت يا جبران لعندهن..خليك عندهن والله مننبسطلك".

وقال الشاب أحمد فارس من على صفحته في موقع "تويتر" عن عودة اللحديين: "أكيد #لن_يعودوا وإن أحد فكر في عودتهم جدياً وليس انتخابياً فسيتغير وجه الحكم في لبنان!! لأن من ضحى وقُتل وعُذّب وسُجن ليس كمن خان وقَتل وعَذّب وسَجن!! والقرار في هذا الملف هو لأهالي الشهداء والجرحى والأسرى ولسكّان القرى المحررة وليس للرئيس عبر صهره (الذي بات يتقن اللغة العبرية)!!".

وانتقدت هنادي جرجس، تصريحات باسيل بسخرية، حيث قالت: " اصلا يلي هرب على فلسطين وقت كان عميل عند الإسرائيلية ، فش عنده بيت انو وين بيعيشوا فش مكبّات زبالة بتساع".

 وسخرت صفحة باسم "أبو الزوز" على موقع "تويتر" من عدم واقعية تصريحات باسيل قائلة:"#لن_يعودوا ولَك اذا هني مش فارقة معهم اذا رجعوا او لا ليش انت حامل السلم بالعرض".