السبت : 15/12/2018

10 إذاعات عربية توحد بثها حول القدس وإعلان ترامب

10 إذاعات عربية توحد بثها حول القدس وإعلان ترامب | شبكة رعد الإخبارية
+ -

 القدس المحتلة : شبكة رعد الاخبارية :وحدت 10 إذاعات عربية، أمس الأحد، بثها على موجة إذاعية مشتركة، وخصص البث للحديث عن القدس المحتلة وإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لها عاصمة لإسرائيل، وتبنيه الروايةالصهونية بزعمه أن اليهود من بنوها في السابق.

وشاركت في الموجة المشتركة كل من إذاعة فلسطين وثلاثة إذاعات أردنية ومثلها مصرية، وإذاعتان تونسيتان وإذاعة جزائرية، وحملت اسم "يوم البث العربي الموحد"، وكان شعارها "القدس توحدنا" وتم نقل الموجة ذاتها على 85% من المحطات الإذاعية الفلسطينية المحلية.

وأوضحت إذاعة "صوت فلسطين"، التي كانت إحدى الإذاعات المشتركة بالبث، أنه تم تناول الأبعاد الخطيرة لهذا الإعلان من عدة جوانب خاصة السياسية والقانونية، منها وسبل التصدي لهذا الإعلان وإفشاله وأهمية التنسيق الفلسطيني والعربي في هذا المجال وحجم تفاعل الشارع العربي مع الموضوع.

وقال مدير عام قطاع الإذاعة، بسام دغلس، إن البث في هذه الموجة استمر لمدة 12 ساعة متواصلة، وتم خلالها استضافة عشرات المتحدثين الفلسطينيين والعرب من سياسيين، ومتخصصين في الاستيطان والقانون الدولي والشؤون الدولية، وأكاديميين وشخصيات ثقافية وفنية.