الجمعة : 21/سبتمبر/2018

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك | شبكة رعد الإخبارية
+ -


القدس المحتلة : شبكة رعد الاخبارية :اقتحم أكثر من 350 مستوطنا، فجر اليوم، الأحد، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلّة، في ذكرى احتلال المدينة وفق التقويم العبريّ.

واقتحم المستوطنون الحرم القدسيّ الشريف بحراسة ومرافقة مدجّجة من قوّات الاحتلال الإسرائيليّ، وتأتي هذه الخطوة الاستفزازيّة عشيّة افتتاح السّفارة الأميركيّة في القدس المحتلّة.

والليلة الماضية، قضت محكمة صلح الاحتلال في القدس المحتلّة بإبعاد تسعة مواطنين مقدسيين عن مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك الشرقي، حتى الخميس المقبل، والتوقيع على كفالات مالية، كشرطٍ للإفراج عنهم.

وأفاد محامي مركز معلومات "وادي حلوة"، خلدون نجم، بأن القرار شمل: الشيخ موسى عودة، وخالد أبو تايه، وخالد شويكي، وعماد العباسي (28 عاما)، ومهدي قراعين، وطارق العباسي (26 عاما)، وحسام حمودة، وعماد القيسي (45 عاما)، ومصطفى عوض.

وأضاف المحامي أن شرطة الاحتلال طالبت بإبعادهم عن مقبرة باب الرحمة والمسجد الأقصى والأبواب الجنوبية لأسوار البلدة القديمة لمدة 120 يوما، ودفع كفالة قيمتها 1000 شيكل لكل منهم، وبعد سماع ادعاءات الطرفين، قرر القاضي الإفراج عنهم، بشرط الإبعاد عن المقبرة فقط.

وأكد أن الأهالي اعتصموا وتواجدوا في مقبرة باب الرحمة رفضا للعبث بقبور موتاهم، مضيفًا أن هناك تسجيلات تبين النبش والحفر في المقابر ومحطيها.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مقدسيين، أول من أمس، من مقبرة باب الرحمة، فيما اعتقلت ثلاثة آخرين فجر أمس بعد اقتحام منازلهم في سلوان جنوب الأقصى، ووجهت للمعتقلين تهمة "المشاركة في الاحتجاجات داخل مقبرة باب الرحمة".