الجمعة : 21/سبتمبر/2018

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويصادر عشرات آلاف الشواقل

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويصادر عشرات آلاف الشواقل | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 رام الله : شبكة رعد الاخبارية :اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 15 فلسطينيا خلال حملة مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث تم مصادرة مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواقل من بعض المواطنين بذريعة تمويل "الإرهاب"، كما عاث الجنود خرابا وفسادا بالممتلكات والمنازل.

وداهم الجنود العديد من المنازل وقاموا بتفتيشها والعبث بممتلكاتها ومحتوياتها والتنكيل بسكانها بزعم البحث عن مطلوبين. وزعم الجيش ضبط مبالغ مالية "يشتبه في استخدامها لتمويل نشاطات إرهابية".

ويعتقل الاحتلال بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم "مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب".

وداهم جيش الاحتلال منازل المواطنين بينها بيوت أسرى محررين في الخليل وعصيرة الشمالية بنابلس وعاث فيها خرابا.

ففي مدينة قلقيلة شمالًا، أفاد شهود بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين محمود وقصي نائل موافي، ووالدتهما وفتشوا منزلهم واعتدوا على ساكنيه وخربوا محتوياته.

وأشاروا إلى أن الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال بطولكرم، إذ سجلت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في حين نصبت حواجز على المدخل الشمالي والشرقي للمدينة لساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال مداهمات واسعة ببلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت العديد من المنازل، بينها منازل لأسرى محررين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واستولت على مبالغ مالية منها، واستجوبت بعض الأسرى المحررين.

واعتقلت كلا من الأسير المحرر محمد عمر الشولي، وبراء جرارعة، وعمرو ضرار حمادنة، وبدر حمادنة.