الأحد : 22/يوليو/2018

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 رام الله : شبكة رعد الاخبارية :اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الجيش اعتقل 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واسعة في مدن الضفة المحتلة.

وقال الجيش في بيانه لوسائل الإعلام إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان قضاء سفيت، بأعداد كبيرة، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت كلا من أيوب احمد العربي، وجمال عبد العزيز العربي، وأيمن أمين مرعي، ومحمد أمين مرعي، ومحمد عزات مرعي، ومواطنا من قلقيلية ويسكن البلدة.

كما داهمت منزل المواطن ربحي مرعي، وفتشته، وسلمته بلاغا لابنه سعيد لمقابلة مخابرات الاحتلال.

اعتداءات للمستوطنين بالخليل واعتقالات في الضفة

اعتدى مستوطنون اليوم السبت، على محال تجارية في سوق الذهب في البلدة القديمة من مدينة الخليل، الواقع تحت السيطرة الأمنية للاحتلال.


 كما اقتحمت بلدة سالم شرق مدينة نابلس بأكثر من 25 آلية عسكرية، وداهمت العديد من المنازل، وحولت بعضها إلى مراكز تحقيق ميدانية، وقام ضباط المخابرات باستجواب المواطنين، وتحذيرهم من استمرار أبناء البلدة برشق مركبات المستوطنين على طريق مستوطنة "ألون موريه".

من ناحية ثانية، كشفت مصادر محلية أن المواطنة التي اعتقلت على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة أمس، بدعوى حيازتها سكينا ونيتها تنفيذ عملية طعن، هي رفيقة عبد الله خضر اشتية، وهي من بلدة سالم ومتزوجة في بلدة العيزرية بالقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين خلال مداهمات في مخيم جنين كما انتشرت في مناطق بمحيط المدينة.

وقال مواطنون إن الاعتقالات شملت كلا من: هاشم سليط وعبد الرحمن تركمان في مخيم جنين وتخللها مداهمات للمنازل وأعمال تفتيش.

وأضافوا أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على شارعي حيفا والناصرة.

واعتقلت قوات الاحتلال في الخليل ثلاثة شبان هم: عماد الجنيدي، ومحمد أبو ريا، وأحمد جميل أبو سمرة، كما اعتقلت من بيت لحم: الشيخ جمال علقم، وخالد موسى، ونصر الله صبيح، ومحمد الشعلان.

وفي بلدة حزما شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خالد مصطفى نزال، وعادل عصام خطيب، كما داهمت منزل الشهيد رامي مطاوع، وصادرت صوره وأجهزة حاسوب محمولة "اللاب توب".