الاثنين : 23/يوليو/2018

الاحتلال يتعمَّد إلحاق الأذى بمُتظاهري غزّة بالقوة المُميتة

الاحتلال يتعمَّد إلحاق الأذى بمُتظاهري غزّة بالقوة المُميتة | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 رام الله : شبكة رعد الاخبارية :أكّدَ مركز الميزان لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد للجمعة السادسة على التوالي إيقاع الأذى في صفوف المدنيين المشاركين في التظاهرات السلمية على امتداد الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح المركز في بيان صحفي السبت أن قوات الاحتلال واصلت استهدافها للمدنيين المشاركين في تلك التظاهرات السلمية، واستخدمت القوة المفرطة والمميتة للجمعة السادسة في معرض تعاملها مع الأطفال والنساء والشبان المشاركين فيها.

وأشار إلى أن تلك القوات استهدفت الطواقم الطبية والصحافيين، حيث أطلقت عددًا كبيرًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه النقاط الطبية وسيارات الإسعاف شرق محافظتي رفح وخان يونس وعرقلت عملها، كما استهدفت الصحافيين من خلال إطلاق قنابل الغاز تجاههم بشكل مباشر.

وأدان مركز الميزان بشدة سلوك قوات الاحتلال ولاسيما في استخدام القوة المفرطة والمميتة في مواجهة متظاهرين سلميين لم يشكلوا أي تهديد يذكر على حياة تلك القوات، وتعمدها إيقاع الأذى في صفوفهم دون أن تكترث بقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات الاحتلال، والعمل على تطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، والعمل على إنهاء الحصار، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأصيل في تقرير مصيره.