الأحد : 17/12/2017

حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة رغم تأخر المنخفض الجوي

حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة رغم تأخر المنخفض الجوي | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 رام الله : شبكة رعد الاخبارية :تشير خرائط دائرة الأرصاد الجوية أنه حدث تأخير في حركة المنخفض الجوي والذي تشكل جنوب تركيا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بعد أن كان مفترض أن يتشكل في ساعات المساء الأولى. وهذا أدى الى تأخر دخول الهواء البارد ذو المنشأ القطبي.

ومن المتوقع وفقا للخرائط أن يتحرك هذا المنخفض متوسط الفعالية ليتجه سريعا نحو شمال غرب سورية ويبدأ تأثيره الفعلي على البلاد وبلاد الشام عامة نهار اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتحرك هذا المنخفض الجوي سريعا من شمال غرب سورية الى شمال شرقها، ومع هذا التحرك ستضعف فرصة الأمطار تدريجيا مع ساعات الليل مع بقاء الفرصة سانحة للهطولات المطرية المتفرقة، وتكون الأجواء باردة بشكل كبير في ساعات ليلة الأربعاء/ الخميس.

اليوم الأربعاء، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا إلى شديد البرودة ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي قد تصحب بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم الخميس، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة