الخميس : 18/يناير/2018

فلسطينيو “أريحا” يهربون من حرارة الطقس إلى ينابيع المياه

فلسطينيو “أريحا” يهربون من حرارة الطقس إلى ينابيع المياه | شبكة رعد الإخبارية
+ -

أريحاـ شبكة رعد الاخبارية :

يرمي الفلسطيني نواف السوري (55عاما) بنفسه في مجرى لنبع مياه “عين السلطان”، في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، هرباً من ارتفاع درجات الحرارة لهذا العام، خلال شهر رمضان.

السوري واحد بين عشرات الفلسطينيين الذين يزورون مجرى مياه نبع “عين السلطان” يومياً خلال شهر الصيام، بحثاً عمّا يخفف عنهم درجة الحرارة المرتفعة. ويقع “عين السلطان”، في الجهة الشمالية من محافظة أريحا (شرق الضفة الغربية)، التي تعد من أكثر مناطق العالم انخفاضا عن مستوى سطح البحر (258 متراً)، وهو ما يجعل درجة الحرارة فيها مرتفعة للغاية في فصل الصيف، ودافئة في الشتاء.

ويقول السوري “لا يمكن البقاء داخل المنازل بهذا الجو الحار، نلجأ لعين الماء… نسبح ونمضي ساعات لتخفيف درجات الحرارة المرتفعة”.

11

وفي مجرى النبع، يتسابق أطفال تتراوح أعمارهم بين السابعة والخامسة عشر، في الغوص داخل المياه الضحلة والقفز بها.

ويقول السوري:” ما يميز الموقع أنه عام لكل المواطنين ومجاني، ومتنفس للعامة”. بدوره، يقول محمد شويكي (28 عاما) لمراسل الأناضول بينما كان يلهو مع أطفاله الصغار وسط المياه “تصل درجة الحرارة نحو 43 درجة مئوية لهذا اليوم”.

 وأضاف:” البقاء في المنازل مرهق جدا في شهر رمضان، الكهرباء ضعيفة ولا يمكنها أن تشغل مبرداً (مكيف هواء)، لزيادة الاستهلاك من قبل المواطنين”.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية اليوم الأحد، إن درجة الحرارة ستكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية. وتبلغ درجة الحرارة في مدينة أريحا 43 درجة الان.

 وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين خلال هذه الايام، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

(الأناضول)