الاربعاء : 19/12/2018

اعتصام ومهرجان خطابي في جنين دعما للأسرى المضربين

اعتصام ومهرجان خطابي في جنين دعما للأسرى المضربين | شبكة رعد الإخبارية
+ -

جنين 8-9-2016 - شبكة رعد الإخبارية - شهدت مدينة جنين اليوم الخميس، اعتصاما ومهرجان تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام محمد البلبول ومحمود البلبول ومالك القاضي، وجموع الأسرى المضربين والمرضى.

ونظمت الفعالية اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ونادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وأخوات دلال في الجامعة العربية الأمريكية، والتوجيه السياسي والمعنوي، ومحافظة جنين، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية، والاتحادات واللجان النسائية، ولجنة الأسير، ولجنة الأسرى المحررين، ولجنة أصدقاء الأسرى، ومركز حريات، والإغاثة الطبية الفلسطينية، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية.

وألقيت في المهرجان عدة كلمات، سلطت الضوء على معاناة الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وما يتعرضون له من ممارسات وانتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أصبح وضعهم صعبا للغاية.

واستعرض منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، حالة الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة محمد البلبول، الذي فقد النظر بعينيه، وباقي الأسرى المضربين عن الطعام الذين يعيشون داخل المستشفيات الإسرائيلية، في غرف العناية المركزة، وأصبحت حالاتهم الصحية تتراجع يوما بعد يوم، وانخفض وزنهم إلى أقصى درجة وأصبحوا يعانون من آلام شديدة وتقيؤ دائم وعدم القدرة على قضاء حوائجهم .

وفي كلمة مجلس الطلبة والكتل الطلابية في الجامعة، عاهد حسن أبو سلامة الأسرى المضربين عن الطعام بالمضي قدماً بمساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

ودعا سلامة جموع الطلبة والمشاركين إلى تنظيم المزيد من النشاطات الداعمة للأسرى، ومشاركة المؤسسات المختصة بقضيتهم بكافة النشاطات الداعمة للأسرى، والتي من شأنها أن تسهم في رفع الظلم عنهم .

وشدد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، على ضرورة تكثيف التضامن مع الأسرى في ظل الأوضاع الصعبة التي أصبحوا يعيشونها، وعدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة.

وحث مدير التوجيه السياسي والمعنوي تيسير عزام، على مساندة الأسرى في قضيتهم العادلة والوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم.

بدوره، حيا منسق لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر، جموع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام.

ودعت أمجاد هب الريح في كلمة أخوات دلال، إلى الالتفاف حول قضية الأسرى عبر تنظيم العديد من النشاطات التضامنية بكل الساحات والمواقع في المحافظة .

ودعا عطا عطا أبو ارميلة في كلمة حركة فتح إقليم جنين، إلى الاستمرار بالمشاركة مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى انتصارهم على السجان الإسرائيلي في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها .وطالب بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام والإداريين والمرضى.

وفي الختام، توجه المشاركون إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسلموا مديرة المكتب ديما محاجنة، مذكرة احتجاج على ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق الأسرى، ودعوا الصليب الأحمر إلى إبداء الرأي العلني تجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال من إجراءات تعسفية بحق الأسرى .

ــ