الخميس : 20/سبتمبر/2018

إدانات واستنكار للاعتداء على كنسية بئر يعقوب شرق نابلس

إدانات واستنكار للاعتداء على كنسية بئر يعقوب شرق نابلس | شبكة رعد الإخبارية
+ -

نابلس 2-6-2016 - شبكة رعد الاخبارية - استنكرت لجنة التنيسق الفصائلي في نابلس ومؤسسات المحافظة، محاولة استهداف كنيسة "بئر يعقوب" شرق المدينة، والاعتداء الذي تعرضت له.

وكان عدد من المسيحيين والمسلمين تظموا اليوم الخميس، وقفة تضامنية داخل الكنيسة، تأكيدا على ادانة الاعتداء عليها والاستهداف راعي الكنيسة.

وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، عماد الدين اشتوي : إننا ندين هذا الحدث الذي طال كنيسة بئر يعقوب، وندعو صناع القرار والأجهزة الأمنية لمتابعة هذا الملف الخطير الذي يؤدي إلى زرع الفتنة بين الأخوة المسيحيين والمسلمين.

وأضاف: إننا نعيش في محافظة نابلس بأجواء عائلية تملؤها المحبة بين الطرفين، في الوقت الذي يستهدف الاحتلال ابناء الشعب الفلسطيني ولا يفرق بين مسلم ومسيحي".

وأشار اشتيوي إلى أنه سيتم صياغة رسالة إلى الرئيس محمود عباس، لمتابعة الملف وإنهائه، لأن مثل هذه الاعتداءات تزرع الخوف لدى الأخوة المسيحيين، في الوقت الذي يحاول الاحتلال السيطرة على هذه الكنيسة.

وشدد على أهمية تكثيف الزيارات للكنيسة تضامنا مع المسحيين، والاطلاع ما يوجد فيه من معالم أثرية.

من جانبه، قال راعي الكنيسة الاسقفية في نابلس إبراهيم نيروز، إن ما حدث هو استهداف  لكنيسة بئر يعقوب من خلال إلقاء الحجارة والزجاجات عليه، واقتحام الدير وتهديد كاهن الرعية الاب يوستينوس، وتم رفع آلة حادة، وقد ألقت الشرطة على الجاني متلبسا وهو قيد التحقيق الآن .

وأضاف مساء اليوم كان وقفة تضامنية مع راعي الكنيسة بمشاركة مجموعة من المسحيين والمسلمين، وتم التركيز على أهمية الدير، وأنه إن كانت العهدة العمرية كفلت وضمنت أمن المسيحيين والكنائس فهذا يعني أن من يعتدي على هذه الاماكن المقدسة، يزاود على العهدة العمرية .

وتابع نيروز: "نعيش حياة مشتركة جميعا وكعائلة واحدة وأحباء وأخوة، وأي إنسان يعبث بأسس الوحدة الوطنية هو يعبث بمصير الوطن.

بدوره ، أكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، لـ"وفا" أن القوة المشتركة تحركت صوب بئر يعقوب بعد وصول بلاغ بتعرض كنيسة بئر يعقوب للاعتداء.

وتابع: إن الشرطة ألقت القبض على شخص كان يحاول الاعتداء على راعي كنيسة بئر يعقوب، بعد تهديده بآلة وتم وتوقيفه إلى حين استكمال الإجراءات القانونية بحقه .

ـــ