الثلاثاء : 17/يوليو/2018

قراقع يفتتح مشاريع صغيرة لأسرى محررين في محافظة نابلس

قراقع يفتتح مشاريع صغيرة لأسرى محررين في محافظة نابلس | شبكة رعد الإخبارية
+ -

نابلس 21-5-2016 - شبكة رعد الاخبارية - افتتح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم السبت، ثلاثة مشاريع صغيرة لأسرى محررين في محافظة نابلس، وذلك ضمن برنامج دعم وتاهيل الاسرى المحررين الذي تشرف عليه هيئة الاسرى لتمكين الاسرى من الحياة الكريمة وتوفير فرص عمل لهم بعد قضاء سنوات داخل سجون الاحتلال.

ففي قرية بيتا افتتح قراقع، بحضور مدير عام برنامج التأهيل في الهيئة محمد البطة ومنسقة المشاريع كوثر جبر، مشروع مخبز ومعجنات الشام للاسير المحرر وهبي يوسف سليم عودة الذي قضى عامين داخل السجون، وجرى الافتتاح بمشاركة نائب رئيس بلدية بيتا رفعت فرمان امين سر حركة فتح في البلدة بشار خريوش.

كما افتتح قراقع مشروع منجرة في قرية بيت فوريك للاسير المحرر سمير محمد احمد مليطات الذي قضى 5 سنوات في سجون الاحتلال، وبمشاركة ممثلين عن القوى الوطنية واهالي البلدة.

وفي قرية برقة افتتح قراقع، مشروع مخبز وطابون العافية، للاسير المحرر شادي زاهي محمد ابو عمر، الذي قضى عامين في السجون وبمشاركة رئيس المجلس البلدي في برقة سامي دغلس، ومسؤل ملف الاستيطان غسان دغلس وامين سر حركة فتح في البلدة.

وقال قراقع "إن هذه المشاريع اثبتت قدرة الاسرى على الانتاج والعمل والمساهمة في بناء المجتمع، وانهم يملكون طاقات وابداعات كبيرة للمساهمة في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وأضاف ان مائة مشروع تم انجازها منذ عام للاسرى والاسيرات المحررين في مجالات عديدة خدماتية وتجارية وصناعية وزراعية، مشيرا الى ان الحد الاعلى من المبلغ الذي يقدم للأسير هو عشرون الف دولار للبدء في بناء مشروع انتاجي.