السبت : 22/سبتمبر/2018

ليبرمان: ” سيكون ثمن لنقل السفارة الأمريكية للقدس”.

ليبرمان: ” سيكون ثمن لنقل السفارة الأمريكية للقدس”. | شبكة رعد الإخبارية
+ -

القدس المحتلة  –شبكة رعد الاخبارية : كتبت القناة السابعة الإسرائيلية: تطرق وزير الحرب الإسرائيلي لعملية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس خلال البرنامج التلفزيوني “واجه الصحافة”، وقال أن لعملية نقل السفارة سيكون ثمن، ومُجدي دفع الثمن لخطوة كهذه.

وقال  ليبرمان في سياق تعليقه على الخطوة الأمريكية لنقل السفارة:

“لا يوجد وجبات بالمجان، وهناك ثمن للطموح الوطني ولتحقيق الرؤية، وفتح السفارة الأمريكية في القدس سيكون له ثمناً،  ومجدي لنا دفع مثل هذا الثمن، آمل ألا يكون الأمر كذلك ، لكني أعتقد أن القرار تاريخي، ومهم “.

وتابع وزير الحرب الإسرائيلي، “يجب أن نبارك هذه الخطوة، ونكون مستعدون لدفع الثمن، لم يقدم لنا أحد الدولة على طبق من فضة، سيكون هناك من يحاول التخريب على الاحتفالات بنقل السفارة، ولكن لا يوجد فرضيات بأن يكون هناك قتلى وجرحى، نحن مستعدون للتعامل مع  كل هذه المحاولات “.

كما أدان وزير الحرب الإسرائيلي خطاب الرئيس أبو مازن أمام المجلس الوطني الفلسطيني، والذي وصفه ليبرمان”بالمعادي للسامية”،  وقال في سياق إدانته:

“من المهم أن نفهم أن هذا  الخطاب ليس زلة لسان، وأبو مازن منكر أبدي للمحرقة، وهو لا ينوي ترك المسرح السياسي، ولم يحدد حتى وريث له”.

وعن إمكانية عودة المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بعد مرحلة أبو مازن، قال ليبرمان:

” الأمر يتعلق ويعتمد على السلطة الفلسطينية، لا يمكننا أن نعمل أكثر مما عملنا للفلسطينيين، ما عملناه لهم أكثر مما عمله العالم العربي”.