السبت : 22/سبتمبر/2018

ليبرمان يدعو لمقاطعة سكان أم الفحم ووادي عارة

ليبرمان يدعو لمقاطعة سكان أم الفحم ووادي عارة | شبكة رعد الإخبارية
+ -


 القدس المحتلة : شبكة رعد الاخبارية :جدد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، تحريضه على الجماهير العربية في البلاد، حيث دعا لمقاطعة سكان بلدات وادي عارة وأم الفحم بالمثلث الشمالي على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الرافضة لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتناغم تحريضه على الجماهير العربية مع إشادته بالعمليات التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة في أعقاب اندلاع المواجهات الرافضة للقرار الأميركي، قائلا إن " القصف الذي شنه سلاح الجو الإسرائيلي على القطاع أتى بالهدوء والاستقرار".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ليبرمان قوله: "علينا مقاطعة أم الفحم يجب أن نجعلهم يشعرون أنهم غير مرغوب بهم هنا". وأضاف "في معسكر اليسار الإسرائيلي نلاحظ وجود تضامن واسع مع الفلسطينيين ردا على اعتراف ترامب بالقدس".

وقال ليبرمان بعد ساعات من المظاهرات التي شهدتها البلدات العربية وإغلاق شارع وادي عارة أمام حركة السير احتجاجا على ترامب: "نأمل أن يكون كل شيء هادئا ونعود إلى الحياة الطبيعية بدون أعمال شغب وعنف".

وتابع: "ما يزعجني أكثر من غيره هو المواجهات في وادي عارة، إنه أمر مزعج للغاية، فقد قاموا بالاعتداء على صحافي تقريبا وهاجموا ضباط الشرطة. لقد قلت لسنوات عديدة إن هؤلاء الناس لا ينتمون إلى دولة إسرائيل، وليس لديهم علاقة بالدولة".

وأضاف: "إنني أدعو جميع مواطني الدولة إلى التوقف عن دخول المحلات التجارية في وادي عارة وعدم التسوق في أم الفحم، عليك أن تدعهم يشعرون بأنهم غير مرغوبين هنا وعلينا قاطعتهم، فمكانهم ليس هنا، بل في رام الله".