الجمعة : 20/ابريل/2018

المفتي العام يحذر من قرار زيادة الاقتحامات للمسجد الأقصى

المفتي العام يحذر من قرار زيادة الاقتحامات للمسجد الأقصى | شبكة رعد الإخبارية
+ -

القدس 5-12-2016 -شبكة رعد الاخبارية- حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد حسين، في بيان صحفي صدر عنه اليوم الاثنين، من أبعاد قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بزيادة وقت الاقتحامات الصباحية للمسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين والجماعات المتطرفة.

وبين سماحته تداعيات هذا القرار "الخطير والذي يكشف عن نوايا سلطات الاحتلال العدوانية وغطرستها وعنجهيتها تجاه فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك"، مؤكداً على رفض أي تدخل من قبل هذه السلطات في شؤون المسجد الأقصى المبارك، وقائلا "أننا كمسلمين نرفض أصلاً اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، فمهما أوغلت هذه السلطات في قراراتها فإننا نؤكد على إسلامية المسجد الأقصى المبارك، الذي لا يحق لأي جهة غير المسلمين التدخل في شؤونه".

وجدد سماحته حثه "كل من يستطيع شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك أن يقوم بذلك بهدف المرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، لنصرته، والوقوف سداً منيعاً في مواجهة ما يحاك له من مكائد للنيل من قدسيته، وتفويت الفرصة على من يدنسونه ويعتدون عليه".

وناشد سماحته الأمتين العربية والإسلامية بذل أقصى جهودها العملية "لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس، ونصرتهما بكل من الوسائل والطرق المتاحة، للحفاظ على حرمة المدينة المقدسة ومنع سياسة فرض الأمر الواقع التي تجري على قدم وساق".

ــــــــــــــ