الاثنين : 16/يوليو/2018

تعرف على أحب الأيام عند الله

تعرف على أحب الأيام عند الله | شبكة رعد الإخبارية
+ -

 القاهرة : شبكة رعد الاخبارية :كشف الدكتور عباس صالح، إمام وخطيب مسجد السيدة زينب، أن أفضل الأيام عند الله هو يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، بعد يوم عرفات.

واستدل صالح على ذلك بقول الله تعالي: "إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ"، موضحًا أن الجمع بين الصلاة والنحر حكمة عظيمة، وبيان لعظيم منزلة الذبح والنحر في الإسلام وأنها قربة لا يجوز صرفها إلا لله سحانه و تعالي .

وأضاف عباس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الأيام العشر من ذي الحجة هي خير الأيام عند الله عز وجل، حيث قال تعالي "وَالْفَجْرِ. وَلَيَالٍ عَشْرٍ"، وقالي تعالي: "وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ".

ودعا عباس كل مسلم ومسلمة بالتقرب إلى الله في هذه الأيام المباركة، بفعل الخيرات والصلاة والتبكير إلى الفرائض، وأن تكون في جماعة، والإكثار من النوافل فإنّها من أفضل القربات والتسبيح و التكبير والتحميد والتهليل والذكر والصيام للتقرب من الله -عز وجل-.

وأوضح عباس  أن التوبة الصادقة واجبة على كل مسلم ومسلمة في هذه الأيام المباركة من أجل أن  نستقبل موسم الطاعات عامة بالتوبة، والعزم الأكيد على الرجوع إلى الله، ففي التوبة فلاح للعبد في الدنيا والآخرة، مذكّرا بقوله تعالى: "وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون".

وأشار عباس إلى أن الصدقة من جملة الأعمال الصالحة التي يستحب للمسلم الإكثار منها في هذه الأيام، وقد حث الله عليها.