الاربعاء : 24/يناير/2018

ادعيس يتفقد سير امتحان تجويد القران الكريم وتلاوته

ادعيس يتفقد سير امتحان تجويد القران الكريم وتلاوته | شبكة رعد الإخبارية
+ -

رام الله 24-7-2016 - وكالات - شبكة رعد الإخبارية - تفقد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، سير اداء امتحان التلاوة والتجويد والذي بدء في جميع محافظات الوطن اليوم الاحد، ويضم اكثر من 3000 طالبا وطالبة.

وأكد ادعيس، إن وزارة الأوقاف تضع نصب أعينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك، موضحاً ان هذا العدد من المتقدمين، هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم، وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته.

واشار ادعيس الى أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم، وإنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوصى ادعيس، المتقدمين بضرورة العمل بالقرآن الكريم للرقي بأمتنا لان المسلم لا يستغني عن المصحف الشريف، مضيفا أن تحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله؛ لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب.

واشار ادعيس الى ما حققته فلسطين على مستوى العالم من مراكز متقدمة والتي كان آخرها حصول فلسطين في مسابقة حفظ القران الكريم وتلاوته وتجويده في المملكة الاردنية الهاشمية على المركز الثاني على مستوى العالم.