الخميس : 18/يناير/2018

ضبط 1.4 طن من الكوكايين على ظهر يخت بأستراليا

ضبط 1.4 طن من الكوكايين على ظهر يخت بأستراليا | شبكة رعد الإخبارية
+ -

 استراليا : شبكة رعد الاخبارية :

أعلنت السلطات الأسترالية، أن وكالات إنفاذ القانون ضبطت كمية قياسية من الكوكايين يبلغ حجمها 1.4 طن تساوي 312 مليون دولار استرالي (239.5 مليون دولار)، في يخت كان متجها إلى استراليا أثناء عملية سرية جرت عند منتصف الليل في الأسبوع الماضي.

وقال مايكل كينان وزير العدل وبيتر داتون وزير الهجرة في بيان مشترك، إن ستة رجال من بينهم خمسة أستراليين وجهت لهم تهمة التآمر لإدخال مخدرات وقد يواجهون الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

وقالا إن هذه أكبر كمية من الكوكايين يتم ضبطها في عملية واحدة في استراليا وتزيد 400 كيلوجرام عن الرقم القياسي السابق للكمية التي تم ضبطها في ولاية أستراليا الغربية في 2001.

وقالت وزارتا العدل وحماية الحدود في بيان مشترك، يوم الإثنين، "تم ضبط الكوكايين على يخت متجه إلى أستراليا خلال مهمة ليلية سرية في الثاني من شباط/ فبراير".

وقال البيان إن السلطات ألقت القبض على ستة أشخاص، بينهم رجل نيوزيلندي يبلغ من العمر 63 عاما، وآخر مزدوج الجنسية سويسري/فيجي ويبلغ من العمر 54 عاما، كما وجهت إليهم اتهامات بجلب مواد مخدرة إلى البلاد.

وأوضح البيان أن هذه هي أكبر كمية من مخدر الكوكايين يتم ضبطها في عملية واحدة في تاريخ أستراليا مشيرا إلى أن المتهمين قد يواجهون عقوبة السجن مدى الحياة نظرا لخطورة الجريمة.

وقال نائب مفوض شرطة الحدود الأسترالية مايكل أوترام : "نأمل أن تبعث هذه العملية برسالة قوية إلى أي شخص يفكر في تهريب المخدرات، مهما كانت أساليبهم مبتكرة أو معقدة، فأساليبنا المتطورة للكشف عن المخدرات ومواردنا، بما في ذلك داخل البحر، ستلاحقهم"