الخميس : 18/اكتوبر/2018

ليونيل ميسي يحقق حلم لاجئة سورية.. صور

ليونيل ميسي يحقق حلم لاجئة سورية.. صور | شبكة رعد الإخبارية
+ -

القاهرة -شبكة رعد الاخبارية :

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، حلم لاجئة سورية شابة، بعدما قرر دعوتها لحضور مباراة بداية الشهر الجاري والجلوس معها عقب اللقاء.

نوجين مصطفى - البالغة من العمر 18 عاماً، والتي تعاني من شلل دماغي وتسير بواسطة كرسي متحرك - فرت من مسقط رأسها في حلب قبل عامين مع شقيقتها نسرين، ونجحت برفقة شقيقتها في قطع رحلة طولها 5600 كيلومتر إلى كولونيا في ألمانيا، وأعلنت عن عشقها لنادي برشلونة واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ ليتم توجيه دعوة لها من قبل اللاعب لزيارة إسبانيا وحضور لقاء برشلونة أمام سيلتا فيجو من الملعب.

نوجين قالت في تصريحات لها: وجه ميسي طفوليا يجعله أصغر من عمره الحقيقي رغم أنه في الثلاثين، يبدو أني كبرت الآن لأني أعرفه منذ 2007.. وقتها كان يبدو مثل الطفل، لقد تغير، يبدو شاباً يافعاً الآن.

الفتاة أعربت عن أمنيتها بنهاية عام 2017 وهي تتمثل في فوز برشلونة بستة ألقاب مجدداً لمعادلة ما فعله النادي الكتالوني في 2009، عندما حصد ألقاب كأس ملك إسبانيا والدوري ودوري الأبطال والسوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية.

اللاجئة السورية نوجين التي تتحدث العربية والفرنسية والإنجليزية والألمانية، أصبحت سفيرة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشئون اللاجئين.

نادي برشلونة قال في بيان له: إن الفتاة، التي ولدت في حلب بسوريا وهي تعاني شللا دماغيا، وانتقلت عام 2015 إلى ألمانيا هربا من النزاع المسلح، ألهمت حملة برشلونة الخاصة لاحتفالات عيد الميلاد.. وحين وصلت الفتاة، وهي كردية سورية تبلغ من العمر 18 عاما، إلى ملعب “كامب نو” استقبلها ميسي الذي التقط معها صورا تذكارية، قبل أن تلتقي لاعبين آخرين، بينهم أندريس إنييستا وجيرار بيكيه.