السبت : 21/يوليو/2018

6 مشروبات ساخنة ولذيذة لمقاومة الموجة الباردة

6 مشروبات ساخنة ولذيذة لمقاومة الموجة الباردة | شبكة رعد الإخبارية
+ -

القاهرة  :شبكة رعد الاخبارية :

بالتزامن مع الموجة الباردة التي تضرب البلاد، تعد المشروبات الساخنة والتي تمنح الإحساس بالدفء واحدة من أهم طقوس فصل الشتاء، إضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات، كما أنها سريعة التحضير فيمكنك عملها لكِ ولأسرتك في أي وقت تشعرين فيه بالبرد.

1- البليلة

كوب ونصف من  القمح المقشور، أربعة أكواب ونصف من الحليب السّائل، كوب من السكّر، ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من جوز الهند، نصف كوب من القشطة.

اسلقى القمح فى الماء لحين النضج ويترك ساعتين مغطى لكى يتفتح، يجب أن يكون القمح منقى ومنقوع بالماء ليلة كاملة، اسكبى منه مغرفتين فى طبق التقديم ويسكب فوقها الحليب والمكسرات وممكن ماء ورد أو فانيليا ويوضع فوقه ملعقة كبيرة قشطة.

2- حمص الشام

250 جرام حمص حصى، بصلة كبيرة، ملح وكمون حسب الرغبة، شطة حسب الرغبة، حبة طماطم كبيرة، ليمونة.

انقعى الحمص فى الماء لمدة 3 ساعات، ضعى كمية من الماء تكفى لتغطية الحمص واغليها على النار، بعد غليان الماء ضعى الحمص، داخله واتركيه على النار حتى يغلى لدقيقة، فى هذه الأثناء ضعى كمية مساوية للماء على النار واتركيها تغلي، حين يغلى الحمص فى الماء تخلصى من الماء الأول وضعى عليه الكمية الثانية من الماء المغلي، اتركيه حتى يغلى لمدة دقيقة ثم انقليه على نار متوسطة وأضيفى الكمون والبصل والطماطم، تابعيه من وقت لآخر مع إضافة ماء ساخن إن لاحظتِ نقص كمية الماء، قبل أن ينضج الحمص بشكل كامل أضيفى الملح.

3- الهوت شوكليت بالمارشميلو

2 كوب حليب، 1 كوب رقائق الشوكولا، 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا، 1 ملعقة صغيرة سكر، 1 ملعقة صغيرة نشاء الذرة، 1/2 كوب مارشميلو، 1/4 كوب رقائق شوكوته.

 نضع كمية الحليب في قدر وندعه على نار متوسطة إلى أن يصبح دافئا،

 

نضيف كمية رقائق الشوكولا ونستمر بالتحريك إلى أن تذوب الشوكولا تماما، نضيف السكر والنشاء المذوب بكمية قليلة من الماء مع الاستمرار بالتحريك السريع، نضيف الفانيليا ونستمر بالتحريك، نسكب الخليط في أكواب التقديم ونضع كمية من المارشميلو على الوجه مع بضع حبات من رقائق الشوكولا وفتات البسكويت ويصبح جاهزا للتقديم.

4- السحلب

ستة أكواب حليب، نصف كوب من الفستق الحلبي المفروم الناعم، كوب سكر، نصف ملعقة صغيرة من حبيبات المستكة العربية، نصف كوب نشا، ماء.

نضع الحليب في قدر على النار، ونذوب النشا في كوب من الماء البارد، ونضعه فوق الحليب، ونحرك المزيج باستعمال الملعقة الخشبية باستمرار،  بعد أن يغلي الحليب نتركه على النار لمدة عشرين دقيقة مع الاستمرار في التحريك بشكل جيد، نضيف السكر إلى السحلب مع الاستمرار في التحريك الجيد أيضاً، ندق حبيبات المستكة مع ملعقة واحدة من السكر، ونضيفها إلى السحلب، ونتركها على النار لمدة خمسة دقائق، ونرفع القدر عن النار، نحرّك السحلب ونسكبه في أطباق صغيرة الحجم، ونزينه بالفستق.

5- شاي الفواكه المجففة:

وهو من أشهر أنواع الشاي وله أنواع كثيرة ويمكنك إعداده بنفسك ببساطة، عن طريق تجفيف فواكه كالتفاح أو الخوخ أو الكمثرى، ثم يتم سكب الماء الساخن ببساطة على الفاكهة والاستمتاع بشرب الشاي، كما أن ما يتبقى من أوراق شاي الفواكه بعد الشرب مفيد للغاية للبشرة، فلا تقم برميها، بل ضعها على جلدك كي يمتص المواد المفيدة المتبقية.

6- الزنجبيل:

الزنجبيل ليس فقط من التوابل الرائعة، ولكنه أيضا مشروب صحي في فصل الشتاء، فهو يقوي الدورة الدموية ويحمي من البرد ويكسب الشعور بالدفء، كما له تأثير مضاد للزكام، لكن ينبغي على الحوامل في الأشهر الأخيرة عدم تناوله لما له من تأثيرات تساعد على الشعور بالألم.