الأحد : 19/اغسطس/2018

نصائح هندية رائعة للحصول على شعر كثيف

نصائح هندية رائعة للحصول على شعر كثيف | شبكة رعد الإخبارية
+ -

القاهرة - شبكة رعد الاخبارية :

تفوق نسبة اهتمام النساء بجمال شعرهن، اهتمام الرجال، لأن الشعر الجميل يبرز علامات الأنوثة والجاذبية لدى النساء، خاصةً عندما يكون الشعر طويلاً وكثيفاً وناعماً.

وتعتبر الهند من اكثر البلاد المحببة إلى قلوب الشعب العربي، كما انها تتميز عن غيرها فيما يخص شكل الشعر، فالشعر الهندي له شكل خاص يميزه، ويجعله مختلفا عن غيره، حيث يكون أسود ، وكثيفا جدا ، ولامعا ، وناعما بدرجة كبيرة .

ويقدم موقع "bellatory"مجموعة من النصائح الهندية للعناية بالشعر، والحصول على شعر لامع، وصحي، وجميل، و أكدت تلك النصائح العديد من الهنديات.

- الشعر الصحي يأتي من الجسم الصحي السليم، وبالتالي يجب العناية الجيدة بصحة الجسم، و الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن ، و عدم إهمال تناول منتجات الألبان بأنواعها المختلفة.

- تجنب الضغوط النفسية والقلق، والتوتر، والإنفعالات، حيث تؤدي إلى تساقط الشعر، وتقصفه، ولذلك ينصح بتجنب الضغوط، والاسترخاء والهدوء قدر الإمكان.

- الإهتمام بالبهارات والتوابل عالية القيمة الغذائية، والتركيز بشكل خاص على الفلفل الأسود ، والكركم ، والكاري ، والفلفل الأحمر الحار أو الحلو ، بالإضافة إلى الكمون .

- عمل حمام الزيت للشعر، مرة أو مرتين أسبوعيا بأحد الزيوت الهندية، خاصة زيوت جوز الهند ، واللوز الحلو ، وزيت الزيتون ، أو زيت الأرجان .

- استخدام فرشاة الشعر بالشكل الصحيح، فالاستخدام الخاطئ لها يسبب تقصف الشعر وتساقطه، وتعتبر الفرشاة الخشبية من أفضل طرق تصفيف الشعر ومنع تساقطه في نفس الوقت 

- تجنب الاستخدام المفرط لمجفف الشعر ، حيث يسبب جفاف الشعر، وتعرضه للتساقط، والتقصف، لذلك يجب استخدام مجفف الشعر في أقل الحدود .

- تدليك فروة الشعر باستخدام أحد الزيوت الطبيعية، حيث يساعد على زيادة تنشيط الدورة الدموية في هذا المكان، ويفضل استخدام زيت جوز الهند في عملية تدليك فروة الشعر .