السبت : 22/سبتمبر/2018

إذا كان الأسود هو لونك المفضل.. عليك قراءة ذلك !!

إذا كان الأسود هو لونك المفضل.. عليك قراءة ذلك !! | شبكة رعد الإخبارية
+ -

Image title

 فاطمة خليل - كل فرد منا له لون معين يحبه ويسيطر على كل حياته فى الملابس وفى منزله وكل شىء حوله.. وهنا يقدم أحمد سمير، محاضر ومدرب التنمية البشرية وإدارة الأعمال، ملامح لصفات كل شخصية حسب لونها المفضل.

وأوضح سمير أن اللون الأبيض يدل على الصفاء والنقاء والتمسك بالنظافة كما يدل على النشاط والحيوية وأحياناً التحدى، مشيراً إلى أن اللون الأسود لا يعنى إلا الحزن، أما بالنسبة للسيدات كبيرات السن فإنه يعتبر وقاراً وحشمة واكتفاء، فقد لبسن فى شبابهن، وهناك من قال بإنه يدل على أن شخصيته غير اجتماعية وقالوا عنده الانطواء والعناد والمكابرة وأحيانا يكون لبس الأسود نوعاً من التقليد فقط.

وأشار إلى أن اللون الأخضر يدل على حب الحياة والتشبث بها وأن شخصيته تحب أن تترك أثرها على الآخرين وتحب التمتع بكل لحظة فى حياتها مهما كبر سنها وتحب القيادة.

وعن اللون الأزرق أوضح أنه يدل على شخصية هادئة متحفظة ذات قيم وطموح تنسجم مع كل ما كان هادئاً مثلها، وتترجم الحياة ترجمة مثالية راقية وهى شخصية لا تنسى، ويدل على التعقل والحب فى حدود والكره فى حدود، التعمق فى فهم الأشياء، والتنسيق، الترتيب حتى فى الدعوات، والمواعيد تتمتع بذوق.

وأشار إلى أن اللون البنى يدل على شخصية متحفظة هادئة فى تحكمها وتخشى الارتباط أو المبادرة، وربما يدل هذا على الخجل، أما اللون الأصفر يدل على طبيعة مرحة متفائلة وعنيدة كذلك وشخصية منطلقة تتميز بالطاقة والحيوية، واجتماعية جدا وشديدة الغيرة.

وعن اللون الأحمر أوضح أنه يدل على الحب والغيرة ويدل على العنف والغرور والعواطف الجياشة، واللون الوردى يدل على شخصية حالمة بأحلام الطفولة البريئة، تعيش فى الخيال بسلام وأمان لا يعكر صفوها شدة.

وأشار سمير إلى أنه عند التمكن من فهم لغة الجسد، فكأنك تقرأ ما بين السطور، وما وراء الكلمات، بل وكأن لديك سلاحا سريا يمكنك من فهم ما فى عقل من أمامك وقلبه، أما عندما تخطأ فى تحليل لغة الجسد فقد ترى الواقع مقلوباً، مما قد يجعلك تبنى قرارات خاطئة.