الجمعة : 19/اكتوبر/2018

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو وميسي

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو وميسي | شبكة رعد الإخبارية
+ -

 مدريد : شبكة رعد الاخبارية :أجرت شبكة "ESPN" العالمية، استفتاء حول الأفضل في العالم خلال عام 2017، الذي شارف على الانتهاء، وتضمن العديد من الأحداث المثيرة.

وفي استفتاء أفضل لاعب تواجد 5 لاعبين، هم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومحمد صلاح وهاري كين ونيمار، ولا زال الاستفتاء جاريًا لكن حتى الآن تفوق محمد صلاح، نجم ليفربول، على كل اللاعبين وبشكل كاسح، حيث وصلت نسبة التصويت له إلى 77% مقابل 12% لميسي و7% لكريستيانو رونالدو، وشارك في الاستفتاء حتى الآن أكثر من 59 ألف شخص.

وفي استفتاء النادي الأفضل في العالم، حصل ريال مدريد على الأفضلية حتى الآن، بعد تتويجه بخمسة ألقاب هذا العام، وحصل على نسبة 56% ثم مانشستر سيتي 35% ثم يوفنتوس 3% ثم تشيلسي 3% وأخيرًا موناكو.

وفي جائزة أفضل مدرب، حصل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على النسبة الأعلى، ووصلت إلى 51% ثم غوارديولا 40%، أنطونيو كوتي 5% ، ليوناردو غارديم وأليغري بنسبة 2% لكل منهما.

وفي استفتاء أفضل لحظة في العالم، تفوقت مباراة برشلونة وعودته أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا "الريمونتادا" على بقية اللحظات، كفوز ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي بدوري الأبطال، وانتقال نيمار لباريس سان جيرمان.

أما اللحظة الأسوأ فحصلت لحظة عدم تأهل إيطاليا وهولندا وتشيلي، على أعلى الأصوات.

وفي استفتاء أكثر شيء مفاجئ حدث خلال العام، فتم اختيار رحيل نيمار إلى باريس، متفوقا على مفاجأة فوز موناكو بلقب الدوري الفرنسي، وإنهاء لايبزيج الدوري في المركز الثاني، في أول ظهور له في البوندسليغا ومغادرة بونوتشي للميلان.

أما أفضل لاعب شاب، فحصل الفرنسي كيليان مبابي على النسبة الأعلى 49%، ماركو أسينسيو 26%، كريستيان بوليسيتش 10%، غابرييل خيسوس 9%، ثم ليروي ساني 6%.

وعن أفضل عودة للاعب خلال العام بعد انخفاض مستواه، حصل رحيم سترلينغ، لاعب مانشستر سيتي على النسبة الأعلى من الأصوات بـ 39%، باولينيو 31%، واين روني 23%، سيموني زازا 4% ثم كلينت ديمبسي 3%.

وحصل اللاعب الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو، على أعلى نسبة في استفتاء أفضل هدف لعام 2017، بنسبة 40% ثم واين روني 28%، ماندزوكيتش 23%، الحارس الجنوب أفريقي أوسكارين 5%، ثم أندي كارول 4%.