الجمعة : 19/اكتوبر/2018

بيل يقود ريال مدريد لنهائي مونديال الأندية

بيل يقود ريال مدريد لنهائي مونديال الأندية | شبكة رعد الإخبارية
+ -

 ابو ظبي : شبكة رعد الاخبارية : تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، بشق الأنفس، إلى نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات، بعد فوز صعب، على نظيره الجزيرة الإماراتي، بنتيجة 2-1، مساء الأربعاء.

تقدم الجزيرة، بهدف لرومارينهو في الدقيقة 41، وتعادل الريال في الدقيقة 53، بهدف كريستيانو رونالدو، قبل أن يحرز الويلزي غاريث بيل هدف الانتصار في الدقيقة 81، بعد لحظات من مشاركته كبديل.

وضرب الريال، موعدا مع جريميو البرازيلي في الدور النهائي، السبت المقبل، بينما يلعب الجزيرة على المركزين الثالث والرابع أمام باتشوكا المكسيكي.

وقدم الجزيرة، مباراة تاريخية، وظهر بصورة مشرفة وبكفاح رائع، أمام بطل أوروبا وحامل لقب المونديال، وشهدت المباراة إلغاء هدفين، الأول صحيحا لصالح ريال مدريد، والثاني لصالح الجزيرة، بسبب تقنية الفيديو.

بدأ ريال مدريد، اللقاء بحصار على دفاعات الجزيرة منذ الدقائق الأولى، وأضاع كريستيانو رونالدو فرصة مبكرة، مع تألق لافت للحارس علي خصيف، بجانب فرصة من كريم بنزيمة، ثم ردت العارضة محاولة للملكي.

وألغى الحكم، هدفا صحيحا للريال، سجله البرازيلي كاسيميرو من ضربة رأس بسبب تقنية الفيديو، كما أن الفريق المدريدي واصل ضغطه وتألق الحارس خصيف وأبعد تسديدة من مارسيلو، وكرة من بنزيمة مع محاولة من إيسكو، واكتفى الجزيرة بالأداء الدفاعي.

هدأ الإيقاع قليلا قبل أن يتقدم الجزيرة في الدقيقة 41، بعد أن تسلم رومارينهو، الكرة في منطقة الجزاء، وسدد في الشباك ببراعة.

الشوط الثاني بدأ مثيرا، من خلال محاولات مدريدية على مرمى الجزيرة، وأبعد علي خصيف محاولة من رونالدو، قبل أن ينطلق علي مبخوت ويمرر إلى مبارك بوصوفة الذي أودع الكرة الشباك، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بسبب التسلل.

تلقى الجزيرة ضربة قوية، بعدما أصيب الحارس المتألق علي خصيف، وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 51، لصالح البديل خالد السناني.

واشتد ضغط ريال مدريد لينجح كريستيانو رونالدو في التعادل في الدقيقة 53، من خلال تمريرة سحرية من جانب لوكا مودريتش، ليسددها الدون البرتغالي في المرمى ببراعة.

أجرى الجزيرة ثاني تغييراته بنزول عيسى العتيبة على حساب خليفة الأحمدي، وواصل الريال محاولاته على مرمى الجزيرة من خلال تمريرات عرضية من مارسيلو.

وأشرك ريال مدريد، الثنائي لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو، بدلا من إيسكو وكوفاسيتش في الدقيقة 68، لتنشيط الجانب الهجومي.

وأضاع الريال محاولة جديدة بمراوغة رائعة من جانب مارسيلو من الجبهة اليسرى، لكن الدفاع أبعدها ببراعة، ثم ضربة رأس ضائعة من كريستيانو رونالدو.

وأشرك الجزيرة لاعبه أحمد ربيع بدلا من يعقوب الحوسني، وأضاع الجزيرة فرصة للتقدم من انطلاقة سريعة لربيع البديل الذي سدد وأبعدها ناتشو.

ريال مدريد دفع بالبديل الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 81، ونجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني للريال ببراعة من أول لمسة من كرة عرضية أودعها اللاعب في المرمى.

وأرسل لوكاس تسديدة أنقذها حارس الجزيرة، الذي تصدى لكرة ثانية من بيل، مع نهاية اللقاء بفوز الملكي.