الثلاثاء : 17/يوليو/2018

إصابة العشرات بحالات اختناق خلال قمع مسيرة نعلين السلمية

إصابة العشرات بحالات اختناق خلال قمع مسيرة نعلين السلمية | شبكة رعد الإخبارية
+ -

رام الله 26-8-2016 -شبكة رعد الاخبارية- أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين بحالات اختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، غرب محافظة رام الله والبيرة.

وأكد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، أن ما زاد من عدد المصابين بالاختناق، هو استخدام الاحتلال لقذائف الغاز المسماة بالصاروخ والتي تصل إلى مدى كبير جدا.

وقال في اتصال هاتفي مع وكالة "وفا" إن الاحتلال نشر قوات معززة في حقول الزيتون منذ الصباح محاولا منع المواطنين من الاقتراب من المناطق المهددة بالمصادرة، إلا أن العديد من الشباب استطاعوا كسر الحصار والوصول إلى منطقة الجدار.

وأضاف عميرة: ولم ترهب الإجراءات الإسرائيلية أهالي البلدة الذين أدوا الصلاة في حقول الزيتون القريبة من الجدار، حيث أشاد خطيب الجمعة الشيخ مراد عميرة بنضالات شعبنا، مركزا في حديثه على انتصار الأسير بلال كايد في معركة الأمعاء الخاوية.

وذكر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال عقب انتهاء صلاة الجمعة في الأراضي الزراعية الواقعة جنوب البلدة، حيث استهدف الاحتلال المشاركين بالمسيرة بالغاز وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات من المتظاهرين السلميين بحالات اختناق متفاوتة.

ـــــــــــــــــــــــ