الثلاثاء : 23/يناير/2018

الشرطة تتلف 17 قنبلة يدوية ومقذوف مدفع قديمة في رام الله

الشرطة تتلف 17 قنبلة يدوية ومقذوف مدفع قديمة في رام الله | شبكة رعد الإخبارية
+ -

رام الله 9-8-2016 - وكالات - شبكة رعد الإخبارية - أتلفت الشرطة، اليوم الثلاثاء، 17 قنبلة يدوية، ومقذوف مدفع عيار 80 ملم قديمة وخطرة، عثر عليها في أراضي زراعية في بلدتي الطيبة ورنتيس في محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت الشرطة في بيان لها، "بناء على بلاغ ورد لعمليات شرطة المحافظة مؤخرا، مفادها عثور مزارعين خلال استصلاح أراض زراعية على 8 قنابل يدوية من نوع ميلز داخل سلسلة حجرية، وبلاغ مواطن يفيد عثوره على مقذوف مدفع عيار 80 ملم في ارض زراعية في الطيبة شرقا، وبلاغ مواطن يفيد عثوره في بلدة رنتيس غربا، خلال اعمال حفريات بهدف البناء، على 9 قنابل يدوية من نوع ميلز داخل سلسلة حجرية في منطقة مأهولة بالسكان، وهي قديمة، وصدئة، وبحالة خطرة جدا.

وأضاف البيان، "إن خبراء وحدة هندسة المتفجرات في الشرطة وصلوا للمواقع، وقاموا بإغلاقها ومسحها، للتأكد من عدم وجود أجسام مشبوهة أخرى، وتم التعامل معها هندسيا، ونقلها لمكان آمن حيث تم اتلافها حسب الأصول".

وناشدت الشرطة المواطنين ضرورة إبلاغها فورا عن أي أجسام مشبوهة يشاهدونها، أو يعثرون عليها بالاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100)، وعدم الاقتراب، أو العبث بتلك الأجسام، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وسلامة الآخرين.